header image
حكمة
    قال صلى الله عليه وآله وسلم:
    (أحب الأعمال إلى الله أدومها وإن قل)
الاستفتاء
    كيف وصلت إلى هذا الموقع؟
مواضيع تستحق القراءة
التصنيفات
الأرشيف
روابط
حالة الطقس

عمرو أديب.. مذيع يفضح بلاده بلا دليل!
26 يونيو 2009

عسى ما يزعل أبو غزل 🙂 المقال أدناه منقول من صحيفة الرياض.

 

عبدالمحسن الضبعان

    المذيع المصري عمرو أديب لديه قدرة عجيبة على إثارة ضحك الجمهور بتعليقاته الغريبة التي دائماً ما تثير اللغط لما فيها من “ثقالة دم” وتجاوز غير مبرر وغير محدود، الأمر الذي دعا الممثلة هالة صدقي لأن تصفه ب”قليل الأدب” عندما حلت ضيفة على برنامجه في وقت سابق.

لكن كل ما أثاره عمرو أديب لا يعادل الزوبعة التي أحدثها قبل أيام عندما نقل ما نشرته صحف جنوب أفريقيا عن لاعبي المنتخب المصري وقصتهم مع بنات الليل التي هزت الشارع المصري وهيجته خصوصاً بعد خروجه من كأس القارات، وهو ما أثار المدرب ولاعبيه الذين دخلوا بمشاجرة وتبادل اتهامات وشتائم مع عمرو أديب على الهواء مباشرة جعلت المدرب حسن شحاته يخرج عن طوره ويصيح “الله يخرب بيوتكوا”.

مشكلة أديب في هذه القضية وغيرها، أنه لا يدرك حدوده المهنية كمذيع وإعلامي ينبغي أن يلتزم الحياد وأن لا يسمح لعواطفه بالسيطرة عليه كما شهدناه في ليلة هزيمة مصر من أمريكا، حيث استسلم للمشاعر الغاضبة وتجاوز حدود السخرية والمزاح، بأسلوبه المستفز الذي لا يعتمد على “الغمز واللمز” والتلميح الساخر والذكي والسريع، بل دائماً يستمر و”يعيد ويزيد” في تناول قضيته والتعليق عليها بشكل يشعر المشاهد ب”ضيق تنفس” حاد مصحوب بغثيان.

أما لاعبو المنتخب المصري، ومن ورائهم مدربهم فلا تقع عليهم ملامة عندما يغضبون ويرتعدون من تعليقات عمرو أديب وأسلوبه الساخر، فالقضية بغض النظر عن صحتها أو كذبها، كانت من الأخبار غير المؤكدة آنذاك، ومن المفترض أن تنظر إدارة المنتخب فيها، ثم تأتي بعد ذلك المحاسبة، وعندها لن نلوم أديب إذا تكلم و”ثرثر” في القضية حتى الصباح!.

الطريف في الموضوع، والذي يؤكد التجاوزات المهنية التي ارتكبها عمرو أديب، هو أنه اعتذر على وجه السرعة للمنتخب المصري، وأعلن أنه “ما عندوش مشكلة يبوس راس اللعيبة راس راس” لكن على شرط: “يجيبوا دليل”، واعترف أيضاً أن كلامه كان فيه تجريح كبير، ولكن (ويا خوفنا من لكن..) ليس عنده الاستعداد بأن يعتذر عن الخبر، وهنا المشكلة الأخرى، لأنه حسب وصفه لنفسه بأنه “ابن بلد”، وهو على الدوام، أصلاً، يتبجح بهذه الصفة!. فهل من صفات ابن البلد أن يثير مشكلة لم يتم تأكيدها، ويطالب اللاعبين أن يأتوا بدليل وهو لا يمتلك إلا قصاصة ورق صحافية؟.

[ عدد التعليقات:لا يوجد ] [ 2٬355 مشاهدة ] [التصنيف: أخبار] [طباعة ]
إسلام ألماني شارك في الحرب العالمية الثانية
26 يونيو 2009

 

برلين – خالد العوفي:

    اعتنق الإسلام أحد الجنود الذين شاركوا في الحرب العالمية الثانية ضمن الجيش الألماني، حيث يبلغ من العمر ٩١ عاماً. وفي التفاصيل أن المعمر الألماني قد أبدى رغبته في اعتناق الدين الإسلامي بعد أن سمع وقرأ كثيراً عن الإسلام وعرفه كما هو في الأصل دينا للأمن والسلام، وكان لفضيلة الشيخ الدكتور محمد الشنقيطي دور كبير في اقناع المسن الألماني من خلال اتصاله وتنسيقه المباشر مع عدد من المعرفين العاملين في ألمانيا وعلى رأسهم الداعية الألماني المعروف بيير فوغل الذي لقن المسن الشهادتين وسط صيحات وتكبيرات عدد كبير من مسلمي ألمانيا، حيث تمكن الدكتور الشنقيطي من تزويد فريق العمل هناك بعدد كبير من المواد التعريفية التي تصدرها وتشرف عليها الهيئة العالمية للتعريف بالإسلام فرع الرياض باللغة الألمانية، وتسعى الهيئة حالياً إلى التنسيق وترتيب أمور زيارة المسن الألماني للمملكة العربية السعودية لأداء العمرة ومن ثم الحج، بعد أن لمس فريق العمل هناك الرغبة الشديدة والملحة لهذا المسن في أداء الفريضة والتمتع بروحانية بلاد الحرمين على حد تعبيره.

[ عدد التعليقات:لا يوجد ] [ 2٬362 مشاهدة ] [التصنيف: أخبار] [طباعة ]
لون عالمك بالأزرق لتخفف من آلامك وتوترك!!
15 يونيو 2009

اللون الأزرق له تأثير مطمئن ويؤدي إلى الشعور بالاسترخاء، كما يؤدي إلى انخفاض ضغط الدم ونبض القلب وعدد مرات التنفس. لقد لوحظ في إحدى الدراسات أن الأطفال ذوي الميول العدوانية أصبحوا أهدأ عند وضعهم في فصل دراسي جدرانه زرقاء ولوحظ أيضاً أن اللون الأزرق يجعل الناس الذين يعيشون في الأجواء الحارة الرطبة يشعرون بالبرودة وللمساعدة على تخفيف آلام القرح ومشاكل الظهر والروماتزم والاضطرابات الالتهابية. حاول أن تحيط نفسك باللون الأزرق وركز عقلك على الجزء الذي تعاني منه من جسمك أثناء تأملك في ذلك اللون. إن أحد الأماكن الجيدة لممارسة هذا الشيء هو المناطق الريفية حيث زرقة السماء والماء والخضرة يمكن أن تعطي إحساساً بالتوحد الهادئ مع الكون.

إذا نظرنا إلى اللون الأخضر فهو يزيح الاضطرابات العصبية والإسهال ومشاكل القلب والسرطان. عندما تكون مريضاً حاول أن تجلس بجانب احدى الهضبات كثيفة الأشجار والأعشاب ثم ركز تفكيرك على الجزء من جسمك الذي تتمنى شفاءه.

ومثل اللونين الأزرق والأخضر، فإن اللون البنفسجي يخلق جواً يبعث على الإحساس بالسلم والأمان واللون البنفسجي أيضاً يحبط الشهية وهو مناسب وجيد لأمراض فروة الرأس ومشاكل الكلى وأنواع الصداع النصفي.

أما اللون الأحمر فإنه ينبه الجسم ويثيره ويدفئه. ويزيد اللون الأحمر معدل ضربات القلب والنشاط الموحي للمخ ومعدل التنفس. إن اللون الأحمر هو لون العواطف والطاقة، كما أنه جيد لمرضى العجز الجنسي والبرود الجنسي وكذلك لفقر الدم والتهابات المثانة البولية والمشاكل الجلدية. على الأشخاص الذين يعانون من عيوب في الحركات التناسقية ألا يرتدوا اللون الأحمر وأولئك أيضاً الذين يعانون من ارتفاع في ضغط الدم عليهم أن يتجنبوا الغرف ذات الديكور الأحمر حيث أن ذلك من شأنه أن يزيد من ضغط دمهم المرتفع. بينما الأشخاص الذين يعانون من انخفاض في ضغط دمهم فإن للون الأحمر تأثيرا جيدا لتعديل ضغط دمهم المنخفض.

وإذا نظرنا إلى اللون الوردي لوجدنا أن له تأثيرا ملطفا على الجسم حيث يقوم بإرخاء العضلات. وبما أن اللون الوردي له تأثير مهدئ على أولئك الذين يتميزون بالعدوانية والميل كثيراً إلى العنف فإن هذا اللون يستخدم في غرف السجون والمستشفيات ومراكز الأحداث ومراكز علاج الإدمان. كما وجد أن الأشخاص الذين يعانون من التأثيرات السلبية الناتجة عن التوقف المفاجئ عن استعمال المخدرات يمكن أن يستفيدوا من الألوان الوردية المحيطة بهم وينطبق ذلك على الأشخاص الذين يعانون من الأرق. واللون الوردي هو لون مناسب لغرف النوم حيث يصنع جواً رومانسياً.

واللون البرتقالي هو أفضل الألوان لتنبيه الشهية وتخفيف التعب. إن استخدام مفارش طاولات الطعام من اللون البرتقالي واستعمال وسادات للأطباق أيضاً من اللون البرتقالي إذ ان ذلك من شأنه أن يشجع متذوقي الطعام ويرفع معدل الشهية عند الأشخاص المرضى. وعلى الجانب الآخر يجب على الأشخاص الذين يرغبون في إنقاص أوزانهم تجنب اللون البرتقالي. وإذا كان الشخص يشعر بالتعب أو تدهور النشاط فيحاول ارتداء لبس برتقالي اللون وذلك من أجل رفع مستوى طاقته واللون البرتقالي مفيد أيضاً في حالات الضعف العام والحساسية والإمساك.

أما اللون الأصفر فهو أشد الألوان إيقاعاً في الذاكرة من كل الألوان الأخرى، كلما أردت أن تتذكر شيئاً فأكتبه على ورقة صفراء. هذا اللون أيضاً يرفع ضغط الدم ويزيد معدل نبضات القلب، ولكن أقل بكثير من اللون الأحمر. وكلون شروق الشمس، فإن اللون الأصفر له تأثير مثير للطاقة ويساعد في التخلص من الاكتئاب. يقوم مختصو العلاج بالألوان باستعمال اللون الأصفر لعلاج تقلصات العضلات وانخفاض سكر الدم وزيادة نشاط الغدة الدرقية وحصى الحويصلة المرارية.

أما اللون الأسود فهو لون القوة. حاول ارتداء الألوان السوداء للإحساس بالقوة والثقة بالنفس، واللون الأسود يحبط الشهية وإذا أردت إنقاص وزنك فأفرش طاولة طعامك بغطاء أسود اللون.

وشخبط شخابيط!

[ عدد التعليقات:لا يوجد ] [ 2٬530 مشاهدة ] [التصنيف: صحة] [طباعة ]
مايكروسوفت تنافس جوجل و ياهو بمحرك بحث جديد
6 يونيو 2009

كشفت “مايكروسوفت” العملاقة للبرمجيات عن محرك البحث الجديد الذي صممته، تحت اسم “بينغ” Bing الذي ترغب من خلاله بمنافسه “غوغل” و”ياهو” من خلال أساليبه البحثية الجديدة. وسيحل المحرك الجديد محل محرك “لايف” الذي تمتلكه “مايكروسوفت”.

وترتكز مميزات الموقع على المقاربة الجديدة التي يطرحها للبحث، وخاصة لجهة قدرته على البحث بأسلوب “المجموعات” ورصد الصور وتسجيلات الفيديو.

وسيتمتع “بينغ” بقدرة تقديم صورة للمواقع المطلوبة، وتظليل كلمات محددة بألوان خاصة، إلى جانب أدوات بحث أخرى متوفرة على صفحته.

[ عدد التعليقات:لا يوجد ] [ 2٬345 مشاهدة ] [التصنيف: تقنية] [طباعة ]
كيف تحمي نفسك من قراصنة الصرّاف!
3 يونيو 2009

مع حلول فصل الصيف وبدء الإجازات والسفر، تبدأ مجموعات مختلفة تحضيراتها لموسم السياحة، إنهم قراصنة بطاقات المصارف والبطاقات الائتمانية. تستخدم هذه المجموعات طرقا متعددة للاحتيال والسرقة لا يشعر بها المستخدم. وتختلف مستويات هذه الطرق باختلاف الأفراد وأجهزة الاحتيال التي بحوزتهم. ويمكنك تجاوز الكثير من هذه الحيل بعد التعرف عليها، واتباع بعض الإجراءات الوقائية المهمة.

 ومن طرق الاحتيال وضع دبوس شعر داخل آلة الصراف الآلي في الفتحة التي توضع فيها البطاقة. ويضيف القراصنة جهازا إلى الفتحة المذكورة يشابه شكله ولونه آلة الصراف. وعندما يضع المستخدم بطاقته في الآلة، يقوم الجهاز الإضافي بنسخ معلومات المستخدم، ويلعب الدبوس دور الحاجز الذي يمنع البطاقة من الدخول إلى الآلة وقد يتدخل شخص من المارة ويسأل المستخدم إن كان يريد المساعدة، وقد يراقب المستخدم أثناء كتابته للرقم السري ويحفظه، أو قد يطلب منه إخباره بالرقم السري لمحاولة المساعدة. ومن الممكن ألا يتدخل أحد، حيث إن القراصنة قد يضعون كاميرات بزوايا معينة تستطيع تسجيل الرقم السري الذي يضعه المستخدم. ويوجد نوع آخر من الحيل، حيث لا يعيد الصراف الآلي البطاقة، بل يعرض رسالة تخبر المستخدم بحدوث مشكلة وبضرورة مراجعة أقرب فرع للمصرف للحصول على البطاقة، ليعود القراصنة ويأخذوا البطاقة الأصلية ويستخدموا الرقم السري للسرقة، ومن دون الحاجة إلى نسخ البطاقة.

هذا واكتشفت الكثير من محاولات نسخ بطاقات الائتمان في المقاهي والمطاعم، حيث يقدم المستخدم بطاقته الائتمانية للنادل للدفع، ليأخذها النادل ويمررها في جهاز النسخ، ومن ثم يمررها في جهاز المطعم للدفع. وتسمى عملية تمرير البطاقة في الجهاز المذكور بـ«سكيمنغ». وتباع هذه الأجهزة على الإنترنت بأسعار بين 200 و1000 دولار أي أن انتشارها واسع جدا، وبمقدور أي قرصان الحصول عليها وتركيبها.

نصائح وقائية ضد الاحتيال:

* يجب معاينة آلة الصراف قبل إدخال البطاقة، مثل فحص فوهة إدخال البطاقة، والتدقيق في ألوان الآلة ككل وألوان تلك المناطق، وفحص لوحة الأرقام إن كانت بارزة بشكل غير اعتيادي.

* تأكد من عدم وجود كاميرات موضوعة بزوايا تسمح لها بتسجيل الرقم الذي تدخله.

* لا تقدم البطاقة إلى أي نادل أو عامل قد يغيب عن ناظرك، حتى لو كنت تقف عند نقطة الدفع، حيث إن المحاسب قد يستخدم جهازا خاصا موجودا تحت المنضدة لنسخ معلومات بطاقتك.

* ضع راحة يدك فوق اليد الأخرى عندما تدخل الرقم السري الخاص ببطاقتك.

* لا تقبل مساعدة أي شخص، حتى لو كان يرتدي ملابس توحي بأنه من موظفي المصرف الخاص بآلة الصراف الآلي.

* راقب كشف حسابك، ليس الورقي فقط، بل عبر الإنترنت، حيث إن الكشف المطبوع قد يستغرق أسابيع قبل أن يصل إليك، الأمر الذي يسمح للقراصنة بتحويل مبالغ كبيرة من حسابك.

* استخدم آلات الصراف الموجودة داخل المصارف قدر الإمكان، عوضا عن تلك الموجودة في محطات الوقود والمطاعم والمتاجر العامة والطرقات، ذلك أن المصارف تتبع نظم مراقبة صارمة تحد من احتمال العبث.

* ينصح بخفض حد السحب والتحويل عبر الآلات قدر الإمكان.

* اتصل بمصرفك في حال اكتشافك لعمليات مشبوهة في حسابك، ومن دون تردد.

والله يكفيكم شر من فيه شر 🙂

[ عدد التعليقات:لا يوجد ] [ 2٬599 مشاهدة ] [التصنيف: تقنية] [طباعة ]