header image
حكمة
    قال صلى الله عليه وآله وسلم:
    (أحب الأعمال إلى الله أدومها وإن قل)
الاستفتاء
    كيف وصلت إلى هذا الموقع؟
مواضيع تستحق القراءة
التصنيفات
الأرشيف
روابط
حالة الطقس

رد المفتي على مضاعفة المخالفات
30 يناير 2010

إجابة سماحة المفتي على سؤال أحد المتصلين أمس على قناة المجد ببرنامج (مع سماحة المفتي)

[ عدد التعليقات:لا يوجد ] [ 2٬490 مشاهدة ] [التصنيف: غير مصنف] [طباعة ]
جهاز للوضوء الإلكتروني لا يستغرق دقيقة
30 يناير 2010

 

قام رئيس الوزراء الماليزي نجيب عبد الرزاق بتدشين جهاز إلكتروني تلقائي للوضوء، هو الأول من نوعه في العالم الذي ابتكره مهندس الطيران السابق (أنتوني غوميز). وقال غوميز إن الجهاز تم تصميمه لتمكين الفرد من الوضوء وقوفاً وفقاً لتعاليم الإسلام ومساعدة المتوضئ على أداء شعائر الوضوء بكل سهولة ويسر.
وذكرت وكالة الأنباء الماليزية أن الجهاز يحتوي على أجهزة استشعار صغيرة تمكنه من إخراج قياسات دقيقة للمياه، إضافةً إلى أنظمة إلكترونية متطورة للتجفيف الفوري، كما أنه يتميز بنظام إضافي حديث قادر على بث دعاء ما قبل الوضوء وبعده.
وقد أمضى غوميز سنتين لتطوير الجهاز وأنفق أكثر من (2.5) مليون دولار للبحوث وتطوير النموذج الأول. وأفاد بوصفه الرئيس التنفيذي لشركة (أيه أيه سي إي تكنولوجي) الخاصة المحدودة وهي الشركة التي تنتج الجهاز، بأن الأنظمة الإلكترونية للتجفيف الفوري تمكن وقاية المسلمين من الإصابة بالعدوى الجلدية التي قد تسببها آثار الرطوبة أو هوام السجاد، وأضاف أن الجهاز صديق للبيئة يمتاز بتوفير الماء ومنع انسكابه للخارج، حيث يقلص كمية المياه المستخدمة من (10) لترات للوضوء التقليدي إلى (1.3) لتر فقط في الوضوء الإلكتروني ولا تستغرق عملية الوضوء الإلكتروني أكثر من دقيقة.
وتوقع أن يباع الجهاز في السوق في غضون ستة أشهر، وقال إن الشركة المنتجة تلقت بالفعل طلبات بالحجز المبكر من دول الشرق الأوسط.

[ عدد التعليقات:لا يوجد ] [ 2٬653 مشاهدة ] [التصنيف: تقنية] [طباعة ]
مصادرة خلطة قهوة مسرطنة
30 يناير 2010

صادرت لجنة حكومية مشكلة من عدد من الجهات الحكومية والرقابية في محافظة بيشة خلطة قهوة بالزعفران تضاف على القهوة المطحونة تعرف بـ (الخلطة الإيرانية) كانت هيئة الغذاء والدواء قد حذرت أواخر شهر رمضان من هذه الخلطة لاحتوائها على مواد مسرطنة وتمت مصادرة كميات من هذا المنتج في وقتها. يذكر أن المنتج المصادر والمعروف باسم “خلطة قهوة إيراني بالزعفران” يسوق في عبوات زجاجية داخل علب كرتونية زنة 130 غراماً، وأن نتائج تحليل العينات التي سحبتها الهيئة من الأسواق أظهرت احتواء العينات على الصبغة الاصطناعية (البرتقالي2Orange 2) والمحظور استخدامها في الأغذية.

[ عدد التعليقات:لا يوجد ] [ 2٬506 مشاهدة ] [التصنيف: صحة] [طباعة ]
على الموضة: حذاء بوجه رئيسة المحكمة الإسرائيلية
28 يناير 2010

يبدو أن عدوى حذاء الصحفي العراقي منتظر الزيدي آخذة في الانتشار دولياً، واستقرت هذه المرة في إسرائيل.. وبالتحديد في قاعة المحكمة العليا بتل أبيب، حيث قام إسرائيلي بقذف حذائه على رئيسة المحكمة العليا الإسرائيلية خلال جلسة المحكمة مما أدى إلى إصابتها في وجهها وسقوطها أرضاً.

[ عدد التعليقات:لا يوجد ] [ 2٬506 مشاهدة ] [التصنيف: أخبار] [طباعة ]
هيئة الغذاء تحذر من حليب أطفال ملوث بالبكتيريا
27 يناير 2010

حذرت هيئة الغذاء والدواء امس من منتج هيرو بيبي المستخدم كبديل لحليب الأم للأطفال الذين تزيد أعمارهم على ستة أشهر، وذلك لتلوثه ببكتيريا أنتيروباكتر ساكازاكي التي تسبب أضرارا صحية بالغة في الأطفال. واستندت الغذاء والدواء السعودية الى قرار وزارة البيئة والمياه بدولة الإمارات العربية المتحدة القاضي بسحب ومنع تداول منتج هيرو بيبي Hero Baby الغذائي رقم التشغيلة Hero 11059 ، وذلك لتلوثه ببكتيريا أنتيروباكتر ساكازاكي.

[ عدد التعليقات:لا يوجد ] [ 2٬741 مشاهدة ] [التصنيف: صحة] [طباعة ]
حتى هم يبترون ساق بالخطأ ;(
27 يناير 2010

قام أطباء في بيرو بعملية بتر ساق سليمة لرجل يبلغ من العمر 86 عاماً ثم بتروا الساق الأخرى عندما أدركوا خطأهم. وقالت كارمن فيلانويفا ابنة الرجل لمحطة (ار بي بي) الإذاعية «لقد صدمت عندما رفعت الغطاء ووجدت أنهم بتروا ساقه اليسرى». وقالت: «القرحة كانت في الساق اليمنى وكان عليهم بتر تلك الساق أيضاً لمنع العدوى من الانتشار». وقالت مستشفى ألبرتو سابوجال في المنطقة الساحلية من كالاو إلى الشمال مباشرة من ليما: إنها أوقفت عن العمل الأطباء الذين شاركوا في العملية الجراحية الفاشلة لبتر قرحة تهدد الحياة لحين انتهاء التحقيق.

[ عدد التعليقات:لا يوجد ] [ 2٬498 مشاهدة ] [التصنيف: صحة] [طباعة ]
الجوال يؤثِّر على قدراتنا اللغوية والإدراكية
27 يناير 2010

أظهرت دراسة أمريكية حديثة أن الهاتف المحمول يؤثِّر على قدراتنا اللغوية والإدراكية خاصة أثناء استخدامه عند قيادة السيارة.

وأشار الدكتور غاري ديل المتخصص في مجال الطب النفسي واللغة في جامعة إيلينوي أن الآثار الضارة لاستخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة لا تقتصر فقط على تشتيت انتباه السائق أثناء القيادة وتعريضه للإصابة بالحوادث، بل تمتد وتؤثّر على قدرة المستخدم على الفهم الصحيح للغة أثناء الحديث وكذلك على الاستيعاب والإدراك واستخدام اللغة بصورة صحيحة فقال أحد الباحثين المشاركين في الدراسة: إن هذه الدراسة تظهر أن بعض جوانب اللغة تغيب.. عندما تكون وراء عجلة القيادة.

وقد توصل الباحثون لتلك النتائج بعد أن قاموا بملاحظة 96 شخصاً نصفهم من تعدى الخامسة والستين, والنصف الآخر في العشرينات، وقد تم تقسيمهم إلى مجموعتين ثم طلب من أفراد الفريقين العمل كمجموعات تتكون الواحدة من شخصين على جهاز يحاكي السيارة، بحيث يقوم واحد بمهمة السائق والآخر بمهمة راكب يتحدث إليه وهو بجانبه أو عبر هاتف خلوي عن بعد. ثم طلب من «السائق» وراء جهاز المحاكاة الاستماع إلى قصة وهو يمر في منطقة مزدحمة ثم إعادة ما سمعه، وتكرر الأمر بالطلب من الشخص الجالس وراء المقود إعادة سرد أربع قصص سمعها عبر سماعات مثبتة على الأذنين من أجل معرفة قدرة التركيز عند هؤلاء. وتبيّن للباحثين أن «السائقين» تذكّروا أقل من 20% مما سمعوه خلال «القيادة».

[ عدد التعليقات:لا يوجد ] [ 4٬479 مشاهدة ] [التصنيف: أخبار] [طباعة ]
الحمد لله، الهلال بطل الدوري
24 يناير 2010

See full size imageأثبت الزعيم أنه الرقم الصعب وحسم لقب الدوري للمرة 12 (رقم قياسي) قبل ثلاث جولات من نهايته، كما يتصدر أكبر عدد مسجل من الأهداف وهو 52 هدف، وأقل عدد أهداف قبلتها شباكه وهو 15 هدف، كما تصدر اللعب النظيف. وبحصوله على هذه البطولة يصل سجله إلى 49 بطولة.

مبروك لكل هلالي، وعلى قولة الوالدة: ” يالله فوز الآخرة ”  🙂

[ عدد التعليقات:لا يوجد ] [ 2٬908 مشاهدة ] [التصنيف: رياضة] [طباعة ]
هانت، كلها 40 يوم :)
22 يناير 2010

See full size image

قال أمين أمانة المنطقة الشرقية المهندس ضيف الله بن عايش العتيبي أنه سيتم افتتاح نفق الدمام بعد شهر و10 أيام حيث تم إنجاز أكثر من 90% من الصيانة .

[ عدد التعليقات:لا يوجد ] [ 2٬799 مشاهدة ] [التصنيف: أخبار] [طباعة ]
الإستيقاظ بدون تعب
19 يناير 2010

 

من مّنا ينال قسطه الكافي من النوم؟ قلق، تفكير، عمل، و غيرها العديد من الاسباب التى تؤدي في النهايه الى ان لا ننام بالقدر الكافي، تستيقظ و انت متعب و هكذا، كل يوم!

 

و غالبا ما تستيقظ على رنين هاتفك، ذلك المنبه المزعج، أليس كذلك؟

 

اليوم يمكنك الحصول على مساعدك الخاص الذي يساعدك على تحسين نومك و لا يوقظك الا في الوقت المناسب تماما، لتستيقظ و انت تشعر بانك أخيرا ( غير مّتعب ) !

 

WakeMate ( رفيق الاستيقاظ ) هو احد اكسسورات الهواتف المحموله و الذي قامت بتصنيعه شركة Perfect Third بيرفيكت ثيرد، ان هذا الجهاز عباره عن ما يشبه الرباط يتم ارتدائه حول المعصم، و يعمل عن طريق البلوتوث، كما أنه يتلائم مع جميع انواع الهواتف المحموله.

 

كل ما عليك القيام به هو ان تقوم بتنشيط التطبيق WakeMate ثم تقوم بضبط التنبيه الذي ترغب به على الجهاز، قبل أن تخلد الى النوم.
يعمل الجهاز اثناء نومك، بعد ان تقوم بوضع رباط المعصم الذي يعمل باستخدام علم الاكتيجرافي Actigraphy ليقوم بتحليل نومك، و يرسل بيانات الحركه الى شاشة هاتفك، ليتم القيام بتحليلها هي الاخرى من اجل تحديد انماط النوم الخاصه بك، لكي يتمكن من تحديد افضل وقت للاستيقاظ (خلال عشرين دقيقه من موعد التنبيه الذي قمت بضبطه ) ثم يتم ايقاظك في الوقت المناسب تماما حيث تشعر بالانتعاش و انك قد نلت قدرك الكافي من النوم.

 

يمكنك ايضا ان تشاهد كل البيانات الخاصه بنومك ضمن التطبيق الذي قمت بتشغيله على هاتفك، و التى تخبرك بما اذا كنت تنام بشكل جيد ام لا، و ما هى مشاكل نومك و الطُرق المقترحه من اجل الحصول على نوم افضل.

 

هل انت بحاجة اليه؟

 

من المتوقع ان يُطرح هذا الجهاز يوم 25 يناير الجاري (الأثنين القادم)، و لكن يمكنك طلب الحصول على هذا المنتج بسعر 49.99 دولار، مع دفع 5 دولار مقدما، و الباقي عندما يصلك، الشحن مجاني لجميع انحاء العالم لفتره محدوده !

 

رابط الموقع

[ عدد التعليقات:لا يوجد ] [ 2٬725 مشاهدة ] [التصنيف: تقنية, صحة] [طباعة ]

« المواضيع السابقة