header image
حكمة
    قال صلى الله عليه وآله وسلم:
    (أحب الأعمال إلى الله أدومها وإن قل)
الاستفتاء
    كيف وصلت إلى هذا الموقع؟
مواضيع تستحق القراءة
التصنيفات
الأرشيف
روابط
حالة الطقس

وش تسمع بالسيارة؟
5 فبراير 2010

ربما لأنني أمضي ساعة أسبوعياً ذهاباً للجبيل وأخرى في العودة يجعلني أعبث بالراديو بحثاً عن المفيد، قرأت اليوم مقالاً جميلاً للأخ نايف السعدون أعيد صياغته بالتالي:

لو تسأل اللي بالمدن الكبرى: وش أكثر المنغصات اليومية؟ لقال: زحام الشوارع خاصة أوقات الذروة. وأنت أمام خيارين وهما إما أن تتذمر حتى تصاب بالإكتئاب والضغط، وإما أن تستغل هالفترة بالمفيد! ويكمن التحدي في إيجاد المفيد بين البرامج الإذاعية التي وللأسف تطغى عليها الأغاني والبرامج السطحية عدا إذاعات الأي إم للقرآن الكريم بالسعودية (855) والكويت (630) والبحرين (612) أو الجزيرة الإخبارية (954) أو التسجيلات المسموعة من دور النشر العربية والأجنبية للكتب الثقافية والعلمية حيث تستمع لمحتويات الكتاب في أقل من 10 ساعات، فكم كتاب ستستمع له شهرياً؟

نأمل أن تكون القنوات التي أوصت بها وزارة الثقافة مؤخراً متخصصة في المعرفة والثقافة بعيداً عن هدر الوقت لتتحول فترة ركوب السيارة إلى متعة وفائدة تنسينا الزحام والإنتظار.

رابط المقال

[ عدد التعليقات:لا يوجد ] [ 2٬668 مشاهدة ] [التصنيف: غير مصنف] [طباعة ]
إنتبه من ثلاثية الأبعاد!
3 فبراير 2010

نصح أطباء بعدم مشاهدة الأفلام ثلاثية الأبعاد في السينما ومباريات كرة القدم في التلفاز لانعكاساتها السلبية على صحة الفرد فهي تسبب الصداع وقد تضعف البصر . وقال تقرير متلفز اليوم إن العينين في وضعهما الطبيعي بامكانهما التركيز على شيء واحد وفي وقت واحد لكن بزاويتين مختلفتين وهذا الاختلاف يمكن للدماغ تجاوزه من خلال تحويل هاتين المعلومتين المصورتين إلى صورة واحدة لكن الافلام ثلاثية الابعاد تزيد وطأة هذا الفارق على الدماغ فهي تقدم للعينين صورتين مختلفتين بسرعة ترادفية تبلغ 144 صورة في الثانية وهي سرعة تفوق سرعة ادراك العينين والمخ معا وإن محاولة الدماغ مواكبة سرعة الصورة وتحليلها تؤدي إلى إصابة المشاهد بالصداع (يعني تهلك دماغك).

[ عدد التعليقات:لا يوجد ] [ 2٬382 مشاهدة ] [التصنيف: صحة] [طباعة ]
صندي تايمز: فريق تسميم قتل المبحوح
1 فبراير 2010

كشفت صحيفة “صندي تايمز” أمس أن فرقة الاغتيال الإسرائيلية التي اغتالت المبحوح حقنته بسم يسبب أزمة قلبية وصوّرت جميع الوثائق في حقيبته ووضعت لافتة “يرجى عدم الإزعاج” على باب غرفته.
وقالت الصحيفة إن موظفين في فندق (البستان روتانا) اكتشفوا جثة المبحوح (50 عاماً) بعد فترة الغداء يوم العشرين من يناير الحالي، دون بروز أي مؤشرات شكوك حول أسباب وفاته، فيما شخّص الأطباء الأسباب بأنها ناجمة عن سكتة قلبية.
وأضافت أن عينات من دم المبحوح، أحد مؤسسي كتائب عز الدين القسّام الجناح العسكري لحركة “حماس”، أٌرسلت للتحليل في باريس بعد تسعة أيام على وقوع الحادث اكتشفت آثار السم، فأعلنت بعدها “حماس” عن وفاته واتهمت جهاز الاستخبارات الخارجي الإسرائيلي (الموساد) باغتياله.

رابط خبر الصندي تايمز 

[ عدد التعليقات:لا يوجد ] [ 2٬601 مشاهدة ] [التصنيف: أخبار] [طباعة ]