header image
حكمة
    قال صلى الله عليه وآله وسلم:
    (أحب الأعمال إلى الله أدومها وإن قل)
الاستفتاء
    كيف وصلت إلى هذا الموقع؟
مواضيع تستحق القراءة
التصنيفات
الأرشيف
روابط
حالة الطقس

استهلاك الأسماك يخفض أمراض القلب بإذن الله
31 مارس 2010

  لاحظ الباحث أن سكان الأسكيمو في جرين لاند لديهم معدلات ضئيلة جداً من أمراض القلب ، وكذلك انخفاض نسبة الإصابة بالسرطان أو مرض السكري على الرغم من أن غذاءهم يحتوي على كمية كبيرة جداً من الدهون. حيث اكتشفوا أن غذاءهم غني بحمضي إيكوزابنتانويك وديكوزاهكسانويك وهي من مجموعة أوميجا-3 والموجودة في أسماك المياه الباردة والثدييات البحرية التي تمثل الجزء الأكبر من غذاء الأسكيمو . ولقد أكدت الدراسات في كل من هولندا واليابان والسويد أنه كلما زاد استهلاك الأسماك الغنية بأوميجا-3 كلما انخفضت نسبة الإصابة بأمراض القلب.

وأوضحت الدارسات أن حمض الإيكوزابنتانويك يعمل على منع التصاق الصفائح الدموية بجدار الشرايين الدموية حيث أن الصفائح الدموية هي خلايا دموية تمكن الدم من التجلط والتجمع مما يساعد على تصلب الشرايين ويعمل حمض الإيكوزابنتانويك كمسيل طبيعي للدم. وقد أبدت دراسات عديدة أن زيت السمك سواء تناوله الشخص في السمك أو كمكمل غذائي أفضل من الأسبرين في الوقاية من الإصابة بأمراض القلب حيث لا يصاحب بقرح المعدة أو نزيف الجهاز الهضمي أو فقر الدم أو أي آثار جانبية أخرى تحدث عند تناول الأسبرين كمرقق للدم. وأفادت الدراسات التي استخدم فيها زيت السمك مع الأسبرين أن الخليط أكثر فاعلية من الأسبرين وحده.

كل هذه العوامل تجعل من زيت السمك الاختيار الأفضل والأكثر أماناً في الوقاية من أمراض الجهاز الدوري لدى الأشخاص المعرضين للإصابة مع الأخذ في الاعتبار أن حمض الايكوزابنتانويك يخفض المستويات العالية للدهون الثلاثية الذي يعتبر عامل الخطورة في الأمراض القلبية.

توجد أحماض أوميجا-3 الدهنية في الأسماك وبالأخص أسماك المياه الباردة والرنجه والسالمون والتونة وسمك الماكريل والجمبري والبكلاه والسردين وهذه الأسماك تحتوي على مستويات عالية من حمض إيكوزابنتانويك. كما أن بعض الزيوت النباتية مثل زيت اللفت وزيت بذر الكتان والجوز وزيت الزيتون وزهرة الربيع تحتوي على نفس الحمض.

[ عدد التعليقات:لا يوجد ] [ 2٬485 مشاهدة ] [التصنيف: صحة] [طباعة ]
استخدام دم الخنزير في صناعة السجائر
31 مارس 2010

كانبيرا:واس

كشف تقرير علمي استرالي عن استخدام مشتقات دم الخنزير في صناعة السجائر . وقال البرفيسور في جامعة سيدني الباحث في علوم الصحة العامة سايمن شامبان إن دراسة هولندية تم الاعلان عنها مؤخرا أظهرت أن مشتقات دم الخنزير أدخلت في صناعة أكثر من 158 صنفا عالميا من السجائر . واضاف شامبان ان الدراسة التي تم التأكد منها في الأبحاث التي أجراها في جامعة سيدني دلت على استعمال مادة هاموغلبين وهي إحدى مشتقات بروتين دم الخنازير في صناعة فيلتر السجائر .

[ عدد التعليقات:لا يوجد ] [ 2٬533 مشاهدة ] [التصنيف: صحة] [طباعة ]
روسيا: أذكى رجل في العالم يرفض جائزة مليون دولار
29 مارس 2010

reuters

رفض رجل روسي وصف بأنه أذكى رجل في العالم جائزة قيمتها مليون دولار هي مكافأته على حل أكثر المسائل الرياضية استعصاءً والتي حيرت علماء الرياضيات قرنا من الزمن.
وقال صحيفة ديلي ميل البريطانية إن غيرغوري بيرلمان 44 عاما والذي يعيش منعزلا في شقة تملؤها الحشرات بمدينة سان بطرسبرغ قال من وراء الباب المغلق لشقته، إنه لا يريد الجائزة المالية لأن لديه كل ما يريده.
والجائزة منحها له معهد كلاي الأميركي للرياضيات مكافأة على حله لغز معضلة بوينكير الذي استعصى على العلماء طيلة قرن حيث أرسل بيرلمان حل اللغز عبر البريد الإلكتروني،وأنه ليس مهتماً بالمال أو الشهرة، ولا يريد أن يكون في الواجهة مثل حيوان في حديقة حيوانات، مؤكداً أنه “ليس بطل رياضيات، وأنه ليس بذلك النجاح ولهذا لا يريد لأي أحد أن يشاهده.
وقد بدأت محاولات حل اللغز مع بيرلمان عام 2003 عندما بدأ في إرسال رسائل إلكترونية تشير إلى حله لغز بيونكير الذي يعد من أعظم سبع معضلات رياضية يقدم معهد كلاي جائزة قدرها مليون دولار لحل أي منها، وقد أظهرت اختبارات دقيقة أنه كان على صواب. ويدور موضوع اللغز أساسا حول أحجية طوبولوجية تقول إن أي حيز ثلاثي الأبعاد خالٍ من الثقوب هو بمثابة كرة متمددة، وقد تجاوز عمر هذه الأحجية التي يمكن أن تساعد في تحديد شكل الكون أكثر من مائة عام حتى تمكن بيرلمان من حلها.

رابط خبر الديلي ميل

[ عدد التعليقات:لا يوجد ] [ 2٬626 مشاهدة ] [التصنيف: أخبار] [طباعة ]
قريباً، حساسات تحول الجلد للوحة تحكم
28 مارس 2010

قد يصبح النقر بأصبع على راحة اليد أو الذراع هو طريقة التفاعل قريبا مع الأجهزة الإلكترونية الصغيرة. فقد نجح العلماء في الولايات المتحدة في تحديد مواضع على اليد يمكن النقر عليها لإدخال بيانات وتشغيل أجهزة الهاتف المحمول أو مشغل الملفات الصوتية.

ويقول كريس هاريسون على موقع بي.بي.سي مخترع التقنية الجديدة إن استخدامها يتطلب تدريبا لا يتجاوز 20 دقيقة. وكان هاريسون، وهو طالب دكتوراة في علوم الكمبيوتر في جامعة كارنيجي قد عمد إلى اختراع التقنية بهدف التغلب على صعوبات التعامل مع الأجهزة الحديثة المتزايدة في حياتنا.

ويقول هاريسون إن حجم أصابع اليد يملي إلى حد كبير الحجم الذي يمكن أن تصل إليه الأجهزة الحديثة. الأمر الذي دفع هاريسون وباحثين من ماكروسوفت هما دزني تان ودان موريس إلى تطوير تلك التقنية.

وتقوم التقنية التي أطلق عليها اسم نظام إدخال البيانات بلمس الجلد Skinput ، باستخدام الجلد كشاشة لعرض قائمة الاختيارات والأرقام بواسطة جهاز عرض ضوئي صغير. كما تعتمد على استخدام مجسات لالتقاط الموجات التي تتولد عن نقر الجلد بأطراف الأصابع بهدف إدخال البيانات. وأوضح هاريسون أن النقر بالأصابع على الجلد يرسل إشارات عبر الذراع، بعض هذه الإشارات ينتقل على سطح الجلد والبعض الآخر عبر الجسم.

رابط خبر البي بي سي

[ عدد التعليقات:لا يوجد ] [ 2٬445 مشاهدة ] [التصنيف: تقنية] [طباعة ]
النائب الثاني: تربية النشء على هدي السنة النبوية حماية من الفكر المنحرف
28 مارس 2010

أكد الأمير نايف بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية البارحة, أهمية تربية النشء على مبادئ السنة النبوية لحفظهم من الانحرافات السلوكية وحمايتهم من الفكر المنحرف الذي يقود إلى الإرهاب. وأوضح خلال حديثه أثناء حفل توزيع جائزة الأمير نايف لحفظ السنة النبوية الذي أقيم في المدينة المنورة البارحة، أن الدولة السعودية تولي السنة النبوية جل اهتمامها كون البلاد قائمة أساسا على مبادئ الكتاب والسنة.

[ عدد التعليقات:لا يوجد ] [ 2٬311 مشاهدة ] [التصنيف: أخبار] [طباعة ]
بوسترات أعجبتني لوزارة الأوقاف بفلسطين
27 مارس 2010

 

 

[ عدد التعليقات:لا يوجد ] [ 2٬862 مشاهدة ] [التصنيف: غير مصنف] [طباعة ]
المغرب تؤكد فقدان الشيخ أحمد بن زايد بحادث طائرة شراعية
27 مارس 2010

قالت وكالة أنباء الإمارات الرسمية أن الشيخ احمد بن زايد اخو الرئيس الإماراتي والعضو المنتدب لجهاز ابوظبي للاستثمار “تعرض لحادث سقوط طائرة شراعية كان يستقلها في بحيرة بالمملكة المغربية، وقد تم إنقاذ الطيار وهو في حالة جيدة، ولا يزال البحث مستمرا” عن الشيخ احمد.

[ عدد التعليقات:لا يوجد ] [ 2٬547 مشاهدة ] [التصنيف: أخبار] [طباعة ]
قائمة علاوي تفوز على المالكي بفارق مقعدين
26 مارس 2010

فازت قائمة رئيس الوزراء العراقي الأسبق اياد علاوي على منافستها قائمة رئيس الوزراء نوري المالكي بفارق مقعدين بحصولها على 91 مقعدا من أصل 325 في البرلمان المقبل، بحسب النتائج الرسمية النهائية الصادرة اليوم.

وأظهرت النتائج النهائية التي أعلنتها المفوضية العليا المستقلة للانتخابات فوز قائمة “العراقية” بزعامة علاوي على ائتلاف “دولة القانون” بفارق مقعدين إذ نالت 91 مقعدا مقابل 89 لقائمة المالكي و70 مقعدا للائتلاف الوطني العراقي الذي يضم الأحزاب الشيعية. كما نال التحالف الكردستاني 43 مقعدا.

[ عدد التعليقات:لا يوجد ] [ 2٬516 مشاهدة ] [التصنيف: أخبار] [طباعة ]
Seven Things Your Boss Should Never Say to You
26 مارس 2010

I pay your salary. You have to do what I say. Yes, you pay people’s salaries but that doesn’t mean you’re their lord and master. You are their leader, however. Leaders lead by inspiring, teaching, encouraging, and, yes, serving their employees

I don’t want to listen to your complaints. Even if a problem absolutely can’t be helped, allowing your employees to vent can go a long way toward restoring morale and building loyalty

I was here on Saturday afternoon. Where were you? You won’t get that much more productivity out of them and you will destroy morale

Isn’t your performance review coming up soon? Is not only tacky and passive-aggressive, it’s ineffective. If you really want to motivate people

We’ve always done it this way. employees who come up with better ways to do things should be celebrated and rewarded

We need to cut costs, (at the same time you are, say, redecorating your office) Being sensitive to other people’s feelings is good karma

You should work better. Managers need to communication expectations clearly. When giving instructions, ask if they understand your instructions. Don’t assume

 

The bottom line is that in the workplace respect, a little tact, and a good attitude go both ways

Link

[ عدد التعليقات:لا يوجد ] [ 3٬735 مشاهدة ] [التصنيف: English Blogs] [طباعة ]
التحاق طفلة في الثانية بمنظمة منسا
23 مارس 2010

beatrix

فاجأت طفلة في العامين من عمرها كل من يحيطون بها عندما أخذت تستخدم الكمبيوتر وتجري بحثاً على الإنترنت ما دفع أهلها إلى إخضاعها لامتحان نسبة الذكاء (IQ) ما أهلها للدخول إلى مجموعة “منسا” للعباقرة المتفوقين البالغة نسبتهم 1% من مجمل الناس. وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية ان بياتريكس تاونساند ليست كغيرها من الأطفال في عمرها، إذ انها تستخدم فأرة الكمبيوتر كالمراهقة وتحركها بمهارة من برنامج تثقيفي إلى آخر حتى انها تجري بحثاً عبر موقع غوغل الإلكتروني بسرعة فائقة. وأشارت إلى ان الطفلة أصبحت واحدة من بين عباقرة مجموعة “منسا” بعدما تبين ان معدل ذكائها 136. وأوضحت ان الطفلة استحقت الدخول في المجموعة عن عمر سنتين و6 أشهر بعد الخضوع لاختبار مع عالم نفس لأنها في سن لا يخولها الخضوع لاختبار مكتوب. وقالت والدة الفتاة زوي تاونساند، 38 سنة، انه كان من الواضح منذ كانت في السنة الأولى من العمر انها متفوقة على من هم في عمرها، فقد بدأت تتكلم بطريقة واضحة في سن لا يفترض بها ذلك. وأوضحت انه إذا سألتها إن كانت ترغب بشرب شيء ما يكون جوابها “بالتأكيد” بدلاً من “نعم”.

وذكرت الوالدة ان ابنتها تمكنت من قراءة كل حروف الأبجدية قبل بلوغ السنة الثانية من العمر، لكن مهارتها على الكمبيوتر هي المذهلة. ومازحت الأم قائلة “يحتمل أن تقرصن موقع البنتاغون يوماً”. يذكر ان أصغر فرد دخل “منسا” ببريطانيا هي إيليز تان روبرتس، التي أدخلت عندما كان عمرها سنتان و4 أشهر. ويذكر ان المنظمة كانت قد ضمت الى عضويتها طفلا في الرابعة يدعى هاري تشابل، بلغ حاصل ذكائه 144.

رابط الخبر في الديلي ميل

[ عدد التعليقات:لا يوجد ] [ 2٬873 مشاهدة ] [التصنيف: أخبار] [طباعة ]

« المواضيع السابقة