header image
حكمة
    قال صلى الله عليه وآله وسلم:
    (أحب الأعمال إلى الله أدومها وإن قل)
الاستفتاء
    كيف وصلت إلى هذا الموقع؟
مواضيع تستحق القراءة
التصنيفات
الأرشيف
روابط
حالة الطقس

قُد بعينك
17 أغسطس 2010

 

كشف فريق من الباحثين الألمان عن أنه يمكن لجهاز بصري يوما ما توجيه سيارتك في الانعطافات المفاجئة والشديدة فور رؤيتك للخطر أمامك، نظرا لأن عينيك تتحركان بصورة أسرع من ذراعيك. ( أكمل قراءة بقية الموضوع )

[ عدد التعليقات:لا يوجد ] [ 2٬727 مشاهدة ] [التصنيف: تقنية] [طباعة ]
أمر ملكي بقصر الفتوى على هيئة كبار العلماء
12 أغسطس 2010

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أمرا ملكيا بقصر الفتوى على أعضاء هيئة كبار العلماء ، ومن يتم الإذن بهم الفتوى ممن ترى هيئة كبار العلماء فيهم القدرة على الاضطلاع بالفتوى مستثنيا من ذلك الفتاوى الخاصة الفردية غير المعلنة في أمور العبادات ، والمعاملات ، والأحوال الشخصية ، بشرط أن تكون خاصة بين السائل والمسؤول ، على أن يمنع منعاً باتاً التطرق لأي موضوع يدخل في مشمول شواذ الآراء ، ومفردات أهل العلم المرجوحة ، وأقوالهم المهجورة ، وكل من يتجاوز هذا الترتيب فسيعرض نفسه للمحاسبة والجزاء الشرعي الرادع ، كائناً من كان. وفيما يلي نص الأمر الملكي. ( أكمل قراءة بقية الموضوع )

[ عدد التعليقات:لا يوجد ] [ 2٬555 مشاهدة ] [التصنيف: أخبار] [طباعة ]
بيع أغلى شقة في العالم مقابل 819 مليون ريال
12 أغسطس 2010

بيعت في لندن شقة يعتقد أنها الأغلى في العالم بقيمة 140 مليون جنيه إسترليني. وذكرت مجلة لوكسيست المتخصصة أن هناك حرص على عدم كشف هوية مشتري الشقة المكونة من طابقين وسبع حجرات والكائنة في شارع هايد بارك رقم واحد. ومن المقرر أن تكون جاهزة للمعيشة نهاية العام الجاري. وهي جزء من مشروع عقاري من تصميم المصمم المعماري الشهير سير ريتشارد روجرز وبناء الأخوين كريستيان ونك كاندي. وذكرت التقارير أنه تم بيع 65% من الشقق التي يمكن امتلاكها بسعر أرخص بقيمة 20 مليون جنيه إسترليني لأشخاص أغلبهم من منطقة الشرق الأوسط. ووفقا للتقارير فإن الشقة الفاخرة الموجودة في آخر طابق بالمبنى السكني متوفر فيها خدمة غرف على مدار اليوم، كما بها منفذ خاص لمطعم فاخر مجاور يمكن الوصول إليه من الشقة عبر نفق. وبداخلها مخبأ للحماية حال وقوع هجوم كما أن نوافذها مضادة للرصاص.

[ عدد التعليقات:لا يوجد ] [ 2٬482 مشاهدة ] [التصنيف: أخبار] [طباعة ]
ليه الخوف من البلاكبيري؟
3 أغسطس 2010

دبي: محمد نصار
هي ليست المرة الأولى التي تصطدم فيها شركة «ريسيرش إن موشن» (آر آي إم) المصنعة لأجهزة «بلاك بيري» مع الدول التي يشيع فيها استخدام هذا الجهاز الشهير، بسبب آلية استخدام بعض الخدمات في الجهاز، والتي تمكن المستخدمين من تداول المعلومات دون المرور عبر خوادم شركات الاتصال المحلية وتحديدا خدمة الرسائل الفورية Instant Messaging. ( أكمل قراءة بقية الموضوع )

[ عدد التعليقات:لا يوجد ] [ 2٬595 مشاهدة ] [التصنيف: تقنية] [طباعة ]
مايكروسوفت تدمج الفيس بوك بالآوتلوك
2 أغسطس 2010

صحيح إن ما عندي حساب ع الفيس بوك – أيه صحيح 🙂 – لكن من جانب مايكروسوفتي قلت أنقل لكم هالخبر: أصبح بإمكان الأشخاص الذين يستخدمون برنامج أوتلوك في قراءة الرسائل الإلكترونية ومتابعة برامجهم اليومية أن يطلعوا الآن على الرسائل التي تصلهم من خلال موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي على البرنامج الذي ابتكرته شركة مايكروسوفت العملاقة للبرمجيات. وأزاحت الشركة النقاب عن حزمة تحديث جديدة يمكن تحميلها عبر الانترنت من أجل إضافة هذه الخاصية على برنامج أوتلوك. وتوفر مايكروسوفت برنامج يساعد في تنفيذ عملية التنزيل، وبعد إتمام التنزيل، يصبح بمقدور المستخدم الاستفادة من أوتلوك في الاطلاع على رسائل مواقع فيسبوك ولينكد إن وماي سبيس وغيرها من مواقع التواصل الاجتماعي. كما يتيح موقع ويندوز لايف الإلكتروني المجاني إمكانية الدمج مع موقع فيسبوك، وإن كانت هذه العملية تتطلب زيارة أكثر من موقع إلكتروني. ويستطيع المستخدم المفاضلة بين نقل رسائل الفيسبوك إلى موقع ويندوز لايف أو العكس.

Download files

[ عدد التعليقات:لا يوجد ] [ 2٬676 مشاهدة ] [التصنيف: تقنية] [طباعة ]