header image
حكمة
    قال صلى الله عليه وآله وسلم:
    (أحب الأعمال إلى الله أدومها وإن قل)
الاستفتاء
    كيف وصلت إلى هذا الموقع؟
مواضيع تستحق القراءة
التصنيفات
الأرشيف
روابط
حالة الطقس

الوسامة قد تعني معاشاً أفضل وتسلق وظيفي أسرع!
24 مايو,2009

دبي (CNN) — تزعم دراسة حديثة أن الوسامة قد تلعب دوراً لا يستهان به في الحياة المهنية، إذ يتلقى من يتمتعون بقدر عال من الوسامة معاشات أفضل ويتسلقون السلم الوظيفي بسرعة تفوق أقرانهم، لأنهم الأجدر بذلك، على حد القائمين على البحث.

واستندت الدراسة، التي قام بها باحثون من “جامعة فلوريدا”، على استجواب قرابة 200 من العاملين من الجنسين، تتراوح أعمارهم بين سن الـ25 وحتى 75 عاماً، بشأن، مداخليهم، والنمط المعيشي الذي يتبعونه وتحصليهم العلمي بجانب الجهود المبذولة من قبل كافة المشاركين.

واخضع كل مشارك لاختبارات الذكاء IQ، بجانب اختبارات أخرى لتحديد مستويات الذكاء العام، وعرضت صورهم على مجموعة أخرى من الناس، لتقييم المتطوعين بناءً  على مدى جاذبيتهم.

وأظهر تحليل النتائج، التي نشرت في دورية “علم النفس التطبيقي”، أن الذين يتمتعون بقدر كبير من الوسامة ستدفع لهم أجور أفضل، عن من يماثلونهم في ذات معدلات الذكاء.

وبينت الأجوبة أن الوسامة تعزز الإحساس بمدى القيمة الذاتية والقدرات، التي تترجم إلى المزيد من الثقة، التي يستحسنها رؤوساء العمل، الذين يميلون، بشكل لاشعوري، تجاه تلك الفئة، ليواجهوا بتهم التحيز.

وجزم الباحثون بأن “الوسامة” وحدها ليس البديل للذكاء، حيث كشفت الدراسة أن الذين يحظون بقدر أعلى من الذكاء، كان أدائهم الأفضل عموماً، بغض النظر عن مستويات “وسامتهم.” وأكدوا أن الموظف المثالي هو مزيج، بقدر مناسب، من الذكاء والوسامة والثقة.

أقول: (الحمد لله الذي خلقني مسلماً وفضلني على كثير مما خلق)….

[ عدد التعليقات:لا يوجد ] [ 3٬204 مشاهدة ] [التصنيف: غير مصنف] [طباعة ]

عودة للصفحة الرئيسية       

زاوية التعليقات والملاحظات

(لا تعبّر بالضرورة عن توجه الموقع وانما عن رأي صاحبها فقط)




التعليقات الخارجة عن الموضوع أو التي تسيئ للآخرين سيتم حذفها فورا.