header image
حكمة
    قال صلى الله عليه وآله وسلم:
    (أحب الأعمال إلى الله أدومها وإن قل)
الاستفتاء
    كيف وصلت إلى هذا الموقع؟
مواضيع تستحق القراءة
التصنيفات
الأرشيف
روابط
حالة الطقس

أخيراً: هكر يخترق كمبيوتر جهاز الصرّاف الآلي
30 يوليو,2010

أكتشف هاكر طريقة للإستحواذ على كاش الصرّاف الآلي اللي بواجهة المحلات بمهاجمة الكمبيوتر اللي بداخل. طبعاً المجرمين مأيسين (إنسى 🙂 ) انهم يهكّرون أجهزة الصراف، وكانوا يستخدمون طرق ثانية مثل تركيب جهاز إدخال بطاقة مزوّر للحصول على أرقام هذه البطاقات + كاميرا صغيرة مخفيّة للحصول على الأرقام السريّة + تغطية فتحة الفلوس للحصول عليها لاحقاً + أو سحب الصرّاف بسيارة لمحاولة فتحه بعدين.

أما الهاكر بارنابي جاك فقعد سنتين بشقته بوادي السيليكون يلعب بجهاز صرّاف شاريه من النت، وكان هدفه تسلل < ينكّت 🙂 – إيجاد طرق للتحكم به بإستغلال نقاط ضعف الكمبيوتر المشغّل للصراف. وجاب نتائجة لمؤتمر بلاك هات السنوي لنقاط الضعف الأمنية للكمبيوترات وكان كلامه حديث المؤتمر.

جاك اللي يشتغل مدير للأبحاث الأمنية بسياتل، أظهر طريقتين تخلّي الصراف يطلّع اللي في بطنه، الأولى إستخدم فيها مفتاح لإلغاء تأمين الصراف على منافذ اليو إس بي وزرع برنامج هو كاتبه في واحد منهم مما يقود الصراف لإخراج اللي بوسطه. والثانية إستغلاله لنقاط ضعف تواصل الأجهزة مع بعضها بالنت عبر السماح بتجاوز كلمة المرور ولا فصّل زود ويقول الهدف ماهوب تعليم الناس كيف يهكّرون الصرافات بل لإظهار لمصنّعي هذه الصرافات.

وطريقة الإختراق عن بعد هي أخطر، لأن المخترق غير مضطر لفتح جهاز الصراف الآلي. ويقول ماكنت متوقع إني بأقدر على كسر حماية الصراف في البداية، وكانت ردّة فعلي أنها نهاية الحصانة وكل صرّاف شفته كنت أقدر أخترقه، شيء مخيف.

كورت اللي يشتغل بكاسبرسكاي يقول: ضروري تطوير النظام الأمني لأجهزة قد تحمل عشرات آلآف الدولارات لكن ما يعتقد إن الهجوم بيكون على نطاق واسع لأن البنوك ما يستخدمون نظام مستقل ولأن جاك ما نشر كود الإختراق.

جاك كان مغطّي أسماء الشركات المصنعة للأجهزة اللي طبّق عليها الإختراق، لكن بعض الحضور قزّوا الأسم من الشاشة أثناء إخراج الكاش، واحدة منهم من شركة تراناكس للتقنية بكاليفورنيا التي لم ترد على البريد الإلكتروني المرسل من إسوشييتد بريس اللي أنا قاعد أنقل منهم هالكلام.

ترايتون للأنظمة أكدّوا أن جهازهم أحد الأجهزة التي تم عرضها وان جاك سبق أن نبّهم على نقاط الضعف وأطلقوا تحديث للنظام يمنع البرامج الغير مصرّح بها للعمل فيه.

ويقول نائب رئيس ترايتون على سالفة المفاتيح: نقدر نخلّي لكل صرّاف مفتاح خاص بس نفضّل أننا نخليهم بمفتاح واحد، تخيّل إنّك تغطي ولاية فيها أكثر من 20 صرّاف في يوم واحد، بيصير كابوس إنّك تحصل على المفتاح الصحيح في المكان الصحيح في الوقت الصحيح.

ترجمتي البسيطة من المصدر

[ عدد التعليقات:3 ] [ 11٬238 مشاهدة ] [التصنيف: تقنية] [طباعة ]

عودة للصفحة الرئيسية       

الاطلاع على التعليقات:

64 - التعليق التالي بواسطة: mahmoud 16 فبراير 2014, 6:05 م

شكرا

65 - التعليق التالي بواسطة: mahmoud 16 فبراير 2014, 6:05 م

المرة التالية علمونا كيف نسرقة ههههههههه

533 - التعليق التالي بواسطة: ابو عمر 1 يونيو 2021, 3:00 ص

لقد حصل في تايوان وفي فلسطين واكثر من بلد ان يرمي الصراف الفلوس بالتحكم به عن طريق المفتاح عن بعد

زاوية التعليقات والملاحظات

(لا تعبّر بالضرورة عن توجه الموقع وانما عن رأي صاحبها فقط)




التعليقات الخارجة عن الموضوع أو التي تسيئ للآخرين سيتم حذفها فورا.