header image
حكمة
    قال صلى الله عليه وآله وسلم:
    (أحب الأعمال إلى الله أدومها وإن قل)
الاستفتاء
    كيف وصلت إلى هذا الموقع؟
مواضيع تستحق القراءة
التصنيفات
الأرشيف
روابط
حالة الطقس

لواندا أغلى المدن معيشة وكراتشي الأرخص
29 يونيو,2010

تصدرت العاصمة الانجولية لواندا قائمة مسح تجريه مؤسسة مرسير ورلدوايد عن أغلى المدن من حيث تكلفة المعيشة وجاءت طوكيو في المرتبة الثانية تليها نجامينا في تشاد.

وفي منطقة الشرق الأوسط جاءت تل ابيب في المرتبة الأولى كأغلى مدن المنطقة واحتلت المركز التاسع عشر على مستوى العالم وتلتها أبوظبي 50 على مستوى العالم ثم دبي 51 على مستوى العالم.

واحتلت طرابلس الليبية المركز 186 على مستوى العالم بينما كانت الأرخص من حيث تكلفة المعيشة بين مدن الشرق الأوسط بينما كانت مدينة جدة بامرتبة 181. وقالت ناتالي كونستانتين ميترال كبيرة الباحثين في ميرسير في بيان صدر مع المسح تكاليف السكن واصلت انخفاضها في أبوظبي ودبي مما خفض تكلفة المعيشة على المغتربين.

وأظهر المسح الذي شمل 214 مدينة في خمس قارات ويقارن تكاليف أكثر من 200 عنصر في كل مدينة ان كراتشي في باكستان هي الأرخص من حيث تكلفة المعيشة على المغتربين.

ولأول مرة تأتي ثلاث مدن أفريقية هي لواندا ونجامينا وليبرفيل في الجابون ضمن أغلى عشر مدن في العالم. واحتلت ليبرفيل المرتبة السابعة.

كما ضمت قائمة أغلى عشر مدن في العالم ثلاث مدن اسيوية هي طوكيو وأوساكا في المرتبة السادسة وهونج كونج في المرتبة الثامنة وضمت أربع مدن أوروبية هي موسكو في المرتبة الرابعة وجنيف في المرتبة الخامسة وزوريخ في المرتبة الثامنة وكوبنهاجن في المرتبة العاشرة. وظهرت سبع مدن صينية في مسح عام 2010 مما يؤكد الاهمية التجارية التي توليها الشركات العالمية لمدن غير بكين وشنغهاي وهونج كونج.

المصدر

[ عدد التعليقات:لا يوجد ] [ 3٬146 مشاهدة ] [التصنيف: أخبار] [طباعة ]

عودة للصفحة الرئيسية       

زاوية التعليقات والملاحظات

(لا تعبّر بالضرورة عن توجه الموقع وانما عن رأي صاحبها فقط)




التعليقات الخارجة عن الموضوع أو التي تسيئ للآخرين سيتم حذفها فورا.